AZU on Facebook  

إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس

مدير الإدارة:

 تاريخ ومكان الميلاد:   

الـمـؤهــل الـعــلـمـي:دكتوراة

الـدرجــة الـعـلـمـيــة:أستاذ مشارك

  • الـسـيـرة الـذاتـيـة


  • تختص إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس بكافة ما يتعلق بأعضاء هيئة التدريس واتخاذ الإجراءات اللازمة لتذليل الصعوبات التي تواجة عملهم ليتمكنوا من أداء مهامهم التعليمية والبحثية على أكمل وجه ،وتمارس هذه الإدارة مهامها من خلال المكاتب التالية :-

    أ- مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس الوطنيين ،ويختص بما يلي :-

    1. القيام بشؤون أعضاء هيئة التدريس الوطنيين ، وتذليل الصعوبات التي تعترضهم ، واقتراح الأسس والضوابط لحسن قيامهم بواجباتهم ومسؤولياتهم بالجامعة .
    2. متابعة النشاطات العلمية لأعضاء هيئة التدريس الوطنيين ، وإعداد التقارير عن الدراسات والأبحاث التي يقومون بها ، إجراءات تقييمها .
    3.تنظيم مشاركة أعضاء هيئة التدريس الوطنيين في الندوات والمؤتمرات العلميةبالداخل والخارج .
    4. تولي شؤون الاستعانة بأعضاء هيئة التدريس الوطنيين من خارج الجامعة في أعمال التدريس والتدريب .
    5. إعداد الملاك الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس .
    6. حفظ الملفات الرئيسية لأعضاء هيئة التدريس وكل الأمور التي تتعلق بعضو هيئة التدريس مع فتح ملف فرعي بالكليات .

    ب- مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس غير الوطنيين ، ويختص بما يلي :-

    1. تولي شؤون عقودأعضاء هيئة التدريس غير الوطنيين وإجراءات إبرامها ،وتقييم أوضاعهم العلمية والتعليمية وعداد التقارير اللازمة عنهم .
    2. المساعدة في اتخاذ الاجراءات لحضور واستقبال وإقامة وتوديع الأساتذة الزائرين والممتحنين لتسهيل مهمة أدائهم لمهامهم العلمية .
    3. متابعة النشاطات العلمية لأعضاء هيئة التدريس غير الوطنيين وإعداد التقارير عن الدراسات والابحاث التي يقومون بها والعمل على تقييمها .
    4. تنظيم مشاركة أعضاء هيئة التدريس غير الوطنيين في الندوات والمؤتمرات العلمية بالداخل والخارج .
    5. تولي شؤون الاستعانة بأعضاء هيئة التدريس غير الوطنيين من خارج الجامعة في أعمال التدريس والتدريب .
    6. حفظ الملفات الرئيسية لأعضاء هيئة التدريس غير الوطنيين من الخارج الجامعة في أعمال التدريس والتدريب .

    ج- مكتب إسكان أعضاء هيئة التدريس ،ويختص بما يلي :-

    1. توفير وتجهيز السكن المناسب لأعضاء هيئة التدريس بما يمكنهم من الاستقرار وخلق مناخ علمي مناسب للبحث والإبداع .
    2. استقبال أعضاء هيئة التدريس في السكن الجامعي وتمكينهم من الإقامة فية وفق الضوابط اتي تحددها الجامعة .
    3. الإشراف على سكن الجامعي ومتابعة أعمال الصيانة ،وإبلاغ الجهة المختصة بالجامعة عن أى خلل أو عطل لإصلاحه .
    4. إعداد الدراسات والبرامج اللازمة اتي من شأنها توفير السكن اللازم لأعضئاء هيئة التدريس .
    5. الاتصال بالجهات المختصة والتنسيق معها بشأن الحصول على قطع أراضي أومساكن لتوزيعها على أعضاء هيئة الدريس وفق ضوابط وشروط تحددها الجامعة.

    تصميم: د.محمد الفاخري - مركز المعلومات والتوثيق