AZU on Facebook  

الرؤية والرسالة والأهداف

رؤية الجامعة

تطمح أن تكون جامعة رائدة في مجالي التعليم والبحث العلمي ومتميزة في خدمــة المجتمــــع وحمايــــة البيئــة المحيطــة محليـــاً ، إقليميا و عالمياً.

رسالة الجامعة

نحن جامعة ... وطنية الهوية ... عالمية الأهداف ... تسعى لتقديم أفضل الخدمات التعليمية والبحثية بإستخدام أحدث الوسائل والمناهج التعليمية . وتهدف بذلك لتطبيق نظم فعالة لضمان الجودة والتحسين المستمر للأداء الجامعي من أجل تخريج طلاب من ذوي الكفاءات والمهارات العلمية و العملية ومؤهلين للمساهمة الايجابية في إنجاز التنمية المستدامة وتحقيق الرفاهية الاجتماعية للمجتمع الإنساني في ظل احترام القيم الثقافية والأخلاقية المتعارف عليها لمختلف شعوب العالم.

الأهداف الإستراتيجية

من أجل ترجمة الرؤية والرسالة إلى واقع ملموس فإن جامعة الزيتونة تسعى إلى تحقيق الأهداف الإستراتيجية التالية :-

أولاً / نشر المعرفة بإعتبارها حق طبيعي لكل إنسان والعمل على بناء حركة ثقافية علمية فاعلة في مختلف الساحات العالمية.
ثانياً / تأكيد الذات القومية العربية الإسلامية بالتصدي للتحديات الداعية إلى طمس دورها الرائد في بناء الحضارة الإسلامية على المستويين الإقليمي و العالمي.
ثالثاً / إرساء مبدأ التعليم والتعلم من خلال إعداد كوادر من حملة المؤهلات الجامعيــة والعليا في مختلف التخصصات الإنسانية والتطبيقية وإكسابهم المهارات والمعارف اللازمة لمواكبة التطور التقني والتقدم العلمي الهائل في شتى فروع المعرفة في عصرنا الحديث .
رابعاً / تدريب و تأهيل العاملين بمختلف الوحدات الإدارية ، الفنية و الأكاديميـــــة بالجامعــة وذلك من أجــل تنميــة مهاراتهم وقدراتهـــم المهنيــة و بالتالي أداء مهامهم و واجباتهــم بإتقـــان.
خامساً / تشجيــع و إتاحــة الفرصــة لأعضاء هيئة التدريس لممارسة نشاطاتهم البحثية في بيئة علمية آمنــة وحثهـــم على المشــاركـــة في مختلف ورش العمل ، النــــــــدوات والمـؤتمرات العلميــة والثقافية في داخل وخارج ليبيا ، مع تقديم الاستشــــــارات العلمية و الفنية المختلفة.
سادساً / تطبيق نظم فعالة لضمان الجودة و التحسين المستمر للأداء الوظيفي والأكاديمي من أجل تقديم أجود الخدمات التعليمية لكافة المستفيدين من العملية التعليمية وخدمــــة المجتمع والبيئة المحيطة بتميز .
سابعاً / تنظيم مختلف الفعاليات الفكرية والعلمية والقيام بأعمال النشر والتأليف والترجمة من خلال إصدار الكتب والمجالات العلمية المتخصصة ،هذا مع محاولة توثيق أواصر الصداقة والتعاون مع مؤسسات التعليم العالي المناظرة في الداخل والخارج.

تصميم: د.محمد الفاخري - مركز المعلومات والتوثيق