عن كلية تقنية المعلومات

كلمة عميد كلية تقنية المعلومات



استجابةً للتطور والسبق العلمي والتكنولوجي المتلاحق في واقعنا المعاصر وتغطيةً لاحتياجات سوق العمل من الكفاءات العلمية في تخصصات ترتبط ارتباط مباشر بالتقنية المعلوماتية والاتصالات، تم انشاء كلية تقنية المعلومات في العام الدراسي بقرار وزير التعليم العالي (617) لسنة 2016 بشأن إعادة تسمية واستحداث كليات جديدة بجامعة الزيتونة. تضم كلية تقنية المعلومات مجموعة من الأقسام العلمية هي القسم العام، قسم علوم الحاسب، قسم التقنية الهندسية للإلكترونيات والحاسب الالي، قسم شبكات الحاسب والاتصالات وقسم هندسة البرمجيات.  تقدم الكلية كل ما هو مميز من معرفة وخبرات ومهارات لخلق كوادر وطنية ذات كفاءة عالية وجودة عالمية، مصقولة أكاديمياً وعلمياً وعملياً وقادرة على بناء بلدنا الحبيبة وخدمة المجتمع المحلي والإقليمي. تحتوي الكلية على كوكبة متميزة من الطواقم الأكاديمية المتخصصة في مجال التقنية المعلوماتية والبارعة في ربط العلوم الحديثة مع التطبيقات العملية. تكرس هذه الكوكبة جهودها ومساعيها لترجمة أهداف واستراتيجيات الكلية وتطلعاتها الى خطىً عملية ملموسة على أرض الواقع تساهم في بناء جيل تقني قادر على العطاء في مختلف مؤسسات الدولة.  وختاماً يطيب لي أن أرحب بكم في أروقة كلية تقنية المعلومات، وأدعوكم للتعرف على التخصصات الأكاديمية والفرص العلمية التي تقدمها، كما وأدعوكم للتواصل معنا بآرائكم ومقترحاتكم. سائلاً الله أن يحقق الآمال التي يصبوا إليها الجميع نحو مستقبل مشرق وزاهر.

people
د. عمر عبدالمولى محمد ابوسعده
عميد كلية تقنية المعلومات
الرؤيةالرؤية

تحرص كلية تقنية المعلومات على جودة مخرجات التعليم وتهتم بتقديم مستوى متطور من البحث العلمي، وذلك من خلال الالتزام بالأداء المتميز والتركيز على جميع المحاور الأساسية للعملية التعليمية وتوفير ما يلزم من كوادر ومصادر تعليمية بما يضمن الحصول على مخرجات تتماشي مع متطلبات سوق العمل في مجال تقنية المعلومات والاتصالات. 

الرسالةالرسالة

اعداد وتنمية مؤهلين ومختصين يمتلكون المعرفة النظرية والعملية اللازمة لسد حاجات سوق العمل المتصاعدة محليا في مجال تكنولوجيا المعلومات. كما تسعى الكلية الى أن تشكل مصدرا اساسيا للتعليم المتميز والبحث العلمي الهادف والمتطور بما يخدم المجتمع والعملية التنموية.

الاهدافالاهداف

ü      تزويد سوق العمل بالخريجين المؤهلين علمياً وعملياً في مجال تخصصهم.

ü      إكساب طلاب الكلية مهارات تهيئهم لإكمال دراساتهم العليا.

ü      تعزيز البحث العلمي لتطوير العملية التعليمية في الكلية.

ü      التواصل مع المجتمع من خلال تقديم المحاضرات العامة والاستشارات.

ü      خلق بيئة عمل أكاديمية مشجعة لمنتسبي الكلية.

ü      تقديم الخدمات الاستشارية والتعاون مع قطاع الصناعة.

الهيكل التنظيمي لـكلية تقنية المعلومات

الاعتماد

accreditation image