ﻣﺸﺎﺭﻳﻊ التخرج لطلبة قسم علوم الحياة شعبة النبات بكلية العلوم جاﻣﻌﺔ ﺍﻟﺰﻳﺘﻮﻧﺔ .

من اجل ابراز دور جامعة الزيتونة في تطوير المجتمع وتنميته من خلال إسهام الجامعة في تخريج كوادر بشرية تمتلك المعرفة و العلم و التدريب و قادرة على العمل في مختلف المجالات و التخصصات العلمية ، تمت بشعبة النبات بقسم علوم الحياة بكلية العلوم بجامعة الزيتونة مناقشة مشاريع تخرج مشرف عليها "الدكتور مفتاح الحسين المدني"

المشروع الاول بعنوان : تأثير استخدام تراكيز مختلفة من هرمون النمو (الأوكسين) على تجذير اربعة اصناف من العنب ( المسكي، بوعبود، فارينا ، فيكتوريا ) المزروعة في ترهونة. يهدف البحث الى تسريع تكوين الجدور وزيادة عددها واطوالها وبالتالي زيادة مجموعها الخضري ومن ثم تكون فرصتها اكبر في اعطاء انتاج في وقت اقصر. تنفيد البحث من قبل الطالبات ( هاجر سالم عمران، امينة عثمان بلعيد ابتسام مصباح الفيتوري، مروي محمد ابراهيم )

المشروع الثاني بعنوان : دراسة تأثير تراكيز مختلفة من ملح كلوريد الصوديوم في مياه الري على إنبات بذور بعض انواع العائلتين البقولية والنجيلية. يهدف البحث الى معرفة بذور الاصناف الاكثر مقاومة والتراكيز المؤثرة سلباً علي نسبة الانبات، سرعة الانبات، طول الساق و طول الجدر. تنفيد البحث من قبل الطالبات ( صفاء عبدالفتاح الشيباني، خولة ضوء الزوام ). نرفق لكم بعض نتائج المشاريع المتحصل عليها.

التعليقات