كلية اللغات

المزيد ...

حول كلية اللغات

كلية اللغات والترجمة صرح أكاديمي من الصروح العلمية البارزة في الجامعات الليبية، وهي كلية تابعة لجامعة الزيتونة التي بدورها تحتضن الطلاب على مختلف جنسياتهم، وتأخذ بأيديهم وتدعمهم علمياً ومادياً حتى يتم خلق الإنسان النموذجي الجديد.

لقد حرصت كلية اللغات والترجمة منذ تأسيسها على توفير فرص الدراسة بها لأعداد كبيرة من الطلاب في مختلف التخصصات وصولاً إلى تحقيق أهدافها لنشر العلم والمعرفة، وتعمل الكلية جاهدة على إحداث نقلة  نوعية نحو التحديث والتطوير، معتمدة في ذلك على جلب كفاءات وخبرات أكاديمية تمكنها من الوصول إلى الهدف المنشود. فهي تسعى دوماً إلى الأمثل والأفضل، لأجل النهوض بالكلية من حيث تطويرها ودفعها لتكون في طليعة الكليات المواكبة للحركات العلمية في شتى مستوياتها، وهي تعتمد في ذلك على الهيئة التدريسية التابعة لها التي تسعى إلى التطوير والتحديث لأجل إنجاح الخطة العامة التي تسير الجامعة عليها.

وتمشياً مع سياسة الجامعة لتوسيع قاعدة التعليم العالي وإتاحة الفرصة أمام الطلاب من حملة الشهادة الثانوية العامة بقسميها ( الأدبي ، والعلمي ) للالتحاق بالكلية صدر قرار إنشاء الكلية بناءً على قرار أمين اللجنة الشعبية للجامعة (سابقا) رقم (6) لسنة 2008 م. 

وبناءً عليه تم تكوين الكادر الأكاديمي والوظيفي لهذه الكلية .

وقد توفر وأجتمع لها – بفضل الله وتوفيقه –الكثير م العوامل التي جعلتها تختصر الوقت والطريق حتى توصلت إلى ما توصلت إلى تحقيقه من الأهداف ويدخل ضمن مكونات الكلية الأقسام التالية : 

قسم اللغة العربية وآدابها.

قسم اللغة الانجليزية وآدابها.

قسم اللغة الإسبانية وآدابها.

قسم اللغة الفرنسية وآدابها.

قسم الترجمة.



من يعمل بـكلية اللغات

people
أ. علي عبدالحميد علي أبومداس
كلية اللغات - جامعة الزيتونة
people
د. عبدالحكيم محمد علي معيوف
كلية اللغات - جامعة الزيتونة
people
د. عبدالله انبية مفتاح المعلول
كلية اللغات - جامعة الزيتونة

المجلات العلمية

بعض المنشورات التي تم نشرها في كلية اللغات

staff photo

أ. علي عبدالحميد علي أبومداس

علي أبومداس هو احد اعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية بكلية كلية اللغات. يعمل السيد علي أبومداس بجامعة الزيتونة كـمحاضر مساعد منذ 2011-04-12 وله العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصه