جامعة الزيتونة تزداد تقدما في الترتيب على مستوى الجامعات الليبية


تفدمت جامعة الزيتونة لتصبح في المرتبة 16 على مستوى الجامعات الليبية بناءا على النسخة المحدثة بتاريخ 14 فبراير 2020. جاء هذا التقدم بعد مراسلة رئيس مركز المعلومات والتوثيق بناءا على توصية من الشركة المنفذة لموقع الجامعة.
بناءا على ما ورد في موقع ويبومتريكس webometrics في النسخة الاولى من ترتيب الجامعات العالمية جاء ترتيب جامعة الزيتونة في المرتبة 18 على مستوى الجامعات والمعاهد الليبية. 

بعد مراجعة قائمة الجامعات والمعاهد التي سبقت جامعة الزيتونة في الترتيب، قامت الشركة المنفذة لموقع الجامعة بتقديم توصية لمركز المعلومات والتوثيق بالجامعة بالاعتراض على ترتيب الجامعة وطلب إعادة النظر في ترتيبها. قام رئيس المركز بمخاطبة المسؤول على موقع ويبومتركس والذي وعد بان يأخذ في الاعتبار الملاحظات التي وردت في مراسلة رئيس مركز المعلومات بالجامعة.

أثمرت هذه المراسلة في وضع جامعة الزيتونىة في الترتيب 16 في النسخة المحدثة.

بالاضافة الى هذا التقدم, وبناءا على موقع ألكسا Alexa الذي يرتب المواقع الالكترونية على مستوى العالم بناءا على تدفق البيانات، تقدمت جامعة الزيتونة في الترتيب بين المواقع الالكترونية الليبية من حيث تدفق البيانات حيث إصبحث في المرتبة 694 بين المواقع الالكرونية الليبية بعد ان كانت في الترتيب 816 مع نهاية شهر يناير الماضي. واصبحت في المرتبة 365803 على مستوى العالم بعد ان كانت في المرتبة 422320 مع نهاية شهر يناير الماضي.


المصدر: 
webometrics.info
alexa.com

التعليقات