الباحث العلمي

د. عبدالرحمن مسعود عبدالسلام عبدالله

  • المؤهل العلمي: دكتوراة
  • الدرجة العلمية: استاذ مساعد
  • كلية التربية - جامعة الزيتونة

ملخص

عبدالرحمن العباني هو احد اعضاء هيئة التدريس بقسم الرياضيات بكلية التربية. يعمل السيد عبدالرحمن العباني بجامعة الزيتونة كأستاذ مساعد ورئيس للقسم منذ 2016-07-10 وله العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصه

المؤهلات

3 ,2016

دكتوراة

رياضيات كلية العلوم
جامعة استيلنبوش جنوب افريقيا

3 ,2006

ماجستير

رياضيات
كلية العلوم جامعة طرابلس

8 ,1998

بكالوريوس

رياضيات
كلية العلوم جامعة طرابلس

المنشورات

Note on closure operators of spical finite lattices

في الحالة العامة، مدى أي مؤثر غلاق على شبكة كاملة ليس بالضرورة شبكة جزئية من الشبكة الكاملة المعطاة، وعليه قمنا بوضع شروط لكي يكون مدى أي مؤثر غلاق على شبكة كاملة هو بالضبط شبكة جزئية. ثم وجدنا أن عدد كل الشبكات الجزئية المحتوية على العنصر الأكبر من شبكة خاصة منتهية هو بالضبط عدد كل المؤثرات الغلاقة على تلك الشبكة. أخيرا أعطينا صيغة لإيجاد عدد المؤثرات الغلاقة على هذا النوع الخاص من الشبكات المنتهية مع وضع أمثلة توضح هذه الدراسة.
ِAbdurahman Masoud Abdalla, (12-2020)


Lattice Closure Operators

This paper is a special case from categorical closure operators ( cco in short ) by using elementary concepts on lattices, which we call in this paper lattice closure operators ( lco in short ). Our aim is to obtain first steps to generalization the theory of binary closure operators ( bco in short ). This paper shows that lattice closure operator works on all pairs of a cartesian product of a given lattice ( this trait is not available in bco ), at the same time lco’s keep the main trail of bco’s which is duality (self dual).
Abdurahman Masoud Abdalla , (3-2020)